الموقع على الفيسبوك
الموقع على تويتر

المـنـبر الإسلامي جميع المواضيع الاسلامية العامة والمسائل الفقهيه والدينيه


أشترك في قناة الملا جليل الكربلائي على اليوتيوب 
 عدد الضغطات  : 971
مركز وليد الكعبة عليه السلام لتحميل الصور والملفات 
 عدد الضغطات  : 660 منتديات ملا جليل الكربلائي 
 عدد الضغطات  : 273

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15th November 2017, 06:08 AM   #1


الصورة الرمزية عطر الولايه
عطر الولايه متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8851
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
 المشاركات : 4,817 [ + ]
 التقييم :  158
 SMS ~
اياك ان تدل الناس على طريق الله ....
ثم تفقد انت الطريق
 اوسمتي
شكر وتقدير الكاتب المميز العضو المميز 
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي هكذا هي الدنيا .! فاحزم أمرك للرحيل



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين


كما تتناثر أوراق الخريف تتناثر أوراق التقويم هنا وهناك ، تحمل معها خلايا العمر ، وكلمات الأفكار ، ومشاعر الإنسان ..

يوماً من الأيّام كانت تنمو وتكبر ، كانت تحلم وتطمح ، كانت تعيش اللذّة ، وتعاني الألم .. كانت تعيش الرغبة ، وتقتحم ميادين العمل ..

واليوم وقفت عند حدّها ، توقّفت أحلامها ، تبدّد طموحها .. بل تحوّل من هنا الصغيرة الضيّقة .. إلى هناك الواسعة الفسيحة .. إلى الفضاء الرحب .. إلى عالم الغيب
ما أكثر الذين يتحسّرون على الشباب ، ويندبون أيّامه .؟!

أنّ نعمة الشيخوخة في طاعة الله مع ما فيها من الضعف والعلل ، لا تقلّ عن نعمة الشباب في طاعة الله .. ففيم تشتدّ حسرة كثير من الناس على الشباب الذاهب ، وتباكيهم على أيّامه الخوالي .؟!


إنّه منطق دنيويّ مادّي ، يؤسّس للسلبيّة ويدمّر النفس ، فخيركم من طال عمره وحسن عمله .

إنّ المشكلة دائماً في الإنسان ومشاعره .. إنّه يشكو ويتذمّر دائماً من حاضره ، ويهرب من يومه لأمسه ، ومن غده لأمسه .. فمتى يعيش لحظته الحاضرة بالعمل والأمل ، والنظر الإيجابيّ إلى المستقبل ..

تناثر أوراق التقويم يحمل معه ذكريات جميلة ، وأخرى مؤلمة .. فهل نستطيع تحويل الذكريات كلّها إلى ذكريات جميلة .؟


نعم ! نستطيع ذلك إذا وضعنا في حياتنا « معادل الاحتساب الإيمانيّ » .. العمل لله .. الصبر لله .. التعلّق بالله .. ابتغاء الأجر من الله .. الاستعداد للآخرة ..

مشاعر الرحيل مؤلمة .! محزنة .. موحشة .. يخفق لها القلب ، وتدمع لها العين .. ولكنّها عندما تكون من آلام وأحزان .. من سجن ضيّق .. من حرمان طال أمده .. إلى حبيب طال الشوق إليه .. إلى عالم فسيح ، حيث لا ظلم ولا ضرر ، ولا همّ ولا كدر .. عندما يعلم الإنسان أنّه على طريق الراحلين .. عندها يكون الرحيل حبيباً ..

ما بين الطفولة والشيخوخة محطّات ومحطّات ، ومطبّات في الحياة ومنزلقات ، وفتن حالكات ، والسعيد من حفّته من الله العناية ، وأحاطت به أسوار الرعاية ، وأكرمه الله بيقظة القلب والبصيرة ، فأوقد العزيمة ، وجدّ المسيرة .. واتّعظ بقول الربّانيّين الحكماء من قبله ، ووضعه نصب عينيه ، وجعله شغله وهمّه :

لا تعجبن من هالك كيف هلك بل فاعجبن من سالك كيف نجا
لحظةً يا صاحبي إن تَغفُلِ ألفَ مِيلٍ زادَ بُعدِ المنزلِ
رامَ نقشَ الشوكِ يوماً رَجلُ فاختفَى عن ناظريه المَحملُ


ما بين الطفولة والشيخوخة تتنامى مشاعر الرحيل وتتقاصر ، وتغيب وتحضر ، وتتباين المشاعر منها والمواقف .. وأكثرها مشاعر المقت والنفور ..! ويفتن الناس بالناس ، وتختلط الأوراق ، وتضيع المبادئ .. وكلّ الناس يغدو ويروح

وربّما في لحظات استثنائيّة خطيرة ، من نزول البلاء والضيق أن يتمنّى الإنسان الرحيل ، لا حبّاً به ، ولكن كرهاً بواقعه ، أو يقدم عليه بنفسه واختياره ، ولا يعلم أنّه يحلّ مشكلته بما هو أكبر منها وأخطر ،

مشاعر مع كلّ رحيل .! ما بالك أيّها الإنسان كلّما اقتربت خطاك من النهاية على هذه الأرض ازداد تشبّثك بالحياة .؟! كما قال ربّنا : « وما الحياة الدنيا إلاّ متاع الغرور » ..

« يا أيّها الإنسانُ إنّكَ كادحٌ إلى ربّك كَدحاً فمُلاقيه .. » .. « وأنّ إلى ربّك المنتهى » .. « ففرّوا إلى الله .. إنّي لكم منه نذير مبين » .. أيّها الإنسان ! أما علمت أنّ من أحبّ لقاء الله أحبّ الله لقاءه .. فلماذا تبغض الرحيل وتأباه .. وتهرب منه وهو لاقيك .؟! وأنت تعلم أنّ رحلة البداية لها نهاية ، وأنّ إحدى رجليك في الدنيا ، والأخرى في القبر ، وأنّ حياتك كلّها منحة من الله وابتلاء .. وأن ليس بعد هذه الدار إلاّ الجنّة أو النار ..

شتّان بين راحل وراحل : راحل يساق إلى ربّه كما يساق المجرمون : « يعرف بسيماهم ، فيؤخذ بالنواصي والأقدام » ..
وراحل يزفّ كما تزفّ العروس ، بالحبّ والتكريم ، وبشريات النعيم : « ألاّ تخافوا ، ولا تحزنوا ، وأبشروا بالجنّة التي كنتم توعدون » ..

أيّها الإنسان .! أنت سيّد المخلوقات في هذا الوجود .. الكون كلّه يغبطك على مكانتك ، إلاّ الشيطان ، فإنّه عدوّك الأوّل الأخطر .. فلا تجعله يستحوذ عليك ويخزيك .. ولا تجعل للشيطان عليك سبيلاً ، فترحل معه إلى الجحيم ..

تحرّر أيّها الإنسان من عالم الطين وأثقاله ، تحرّر من وحشة الأرض .. وأحسن ظنّك بالله .. وانظر هناك إلى عالم الغيب .. فالرحمة الكبرى تنتظرك ، فأقبل إلى مولاك ولا تتردّد ..
أنّب نفسك على توالي الغفلات ، وتراكم الزلاّت ، وابرأ من حولك وطولك وقوّتك ، واعلم أن لا ملجأ لك من الله إلاّ إليه ، فاطّرح ببابه ، وتذلّل بين يديه ، واذرف في خلواتك دمع الخوف والندم ، والحبّ والشوق ، واعلم أنّ ذلك كلّه مفتاح التوفيق والرضا ، وباب القبول عند عالم السرّ والنجوى ..

يا ربّ ! حنّت الطيور إلى أوكارها ، وحنّ كلّ حبيب إلى حبيبه ، فيا ربّ لا تقطع حبّي وحنيني حتّى ألقاك وأنت راضٍ عنّي .. ليس لي من بضاعة أقدم بها عليك سوى ذلّي وافتقاري ، وحبّي وحنيني ..

اللهمّ اجعل الموت خير غائب ننتظره ، والقبر خير بيت نسكنه .. وحبّب إلينا لقاءك ، وأكرمنا بلذّة مناجاتك ، واصطفِ قلوبنا مع قلوب من أحببت من عبادك ..

اللهمّ إنّ مغفرتك أوسع من ذنوبنا ، ورحمتك أرجى عندنا من عملنا ، فاغفر لنا وارحمنا ، وتقبّل منّا صالح ما أعطيتنا ، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقلّ من ذلك ..

« ربّنا هب لنا من لدنك رحمة ، وهيّئ لنا من أمرنا رشداً » ..

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


 
 توقيع : عطر الولايه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 15th November 2017, 02:58 PM   #2


الصورة الرمزية شاهزنان
شاهزنان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16989
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 15th November 2017 (03:20 PM)
 المشاركات : 3,409 [ + ]
 التقييم :  27
 مزاجي
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هكذا هي الدنيا .! فاحزم أمرك للرحيل



كم اشتقتُ لقرائة مواضيعكم القيمه الهادفه
شكرا لكِ غالتي عطر الولايه بارك الرحمن بكم


 
 توقيع : شاهزنان

[CENTER]


رد مع اقتباس
قديم 16th November 2017, 06:02 AM   #3


الصورة الرمزية عطر الولايه
عطر الولايه متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8851
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
 المشاركات : 4,817 [ + ]
 التقييم :  158
 SMS ~
اياك ان تدل الناس على طريق الله ....
ثم تفقد انت الطريق
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هكذا هي الدنيا .! فاحزم أمرك للرحيل



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين
عودة مباركة و ميمونة أختي العزيزه جعلها الله عودة لا انقطاع بعدها ابدا و ادام الله علينا و عليكم بركات ال البيت عليهم السلام بالتوفيق و السداد
وصل اللهم على محمد وآله الطيبين الطاهرين


 
 توقيع : عطر الولايه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
للرحيل, أمرك, هكذا, الدنيا, فاحزم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخطوطات اللهم لين قلبي لولي أمرك كبش الكتيبه منبر التصمـيم والجـرافيـكس 0 10th July 2016 05:24 PM
هكذا قم... هكذا كن مع الحجة عطر الولايه منبر قائم أل محمد عج 8 10th March 2014 07:01 PM
كتاب هكذا قم هكذا كن مع الحجة للتحميل حنين الورد المـنـبر الإسلامي 5 15th August 2013 12:01 PM
للرحيل أنواع ... لكن النتيجه واحده جعفر النجار المنبر العام 4 11th March 2010 09:07 PM
حلويات للرجيم شرف الشمس منبر المطبخ 3 7th December 2008 03:14 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
support : Tasaaheel.com

Adsense Management by Losha

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لـ المنتدى الرسمي للرادود الحسيني الحاج ملا جليل الكربلائي
|


أقسام المنتدى

~*¤ô§ô¤*~ || المنابر العامه || ~*¤ô§ô¤*~ @ المـنـبر الإسلامي @ المنبر العام @ منبر استراحة الأعضاء الموالين @ ~*¤ô§ô¤*~ || المنابر الأدبية و العلمية || ~*¤ô§ô¤*~ @ منبر الادب الحسيني @ ~*¤ô§ô¤*~ || المنابر التقنية والفنية || ~*¤ô§ô¤*~ @ منبرالكـمبيـوتـر والـبرامـج @ منبر الجوال والأجهزه الكفيه @ منبر التصمـيم والجـرافيـكس @ مـنـبر أخــبار المـلا @ منبر الاسره الحسينيه @ منبر ما يطلبه الاعضاء @ منبر الصحه @ منبر المطبخ @ منبر الأرشيف ( المحذوفات ) @ ~*¤ô§ô¤*~ | منابر ملا جليل الكربلائي || ~*¤ô§ô¤*~ @ منبر أشعار خاصة بأحزان آل بيت محمد ص @ ~*¤ô§ô¤*~ || المنابر الإسلاميه || ~*¤ô§ô¤*~ @ منبر القرآن الكريم و الأدعية والزيارات @ منبر العترة الطاهرة والصحابة الكرام @ ~*¤ô§ô¤*~ || المنابر الإجتماعية|| ~*¤ô§ô¤*~ @ منبر الصور @ منبر مايطلبه الأعضاء @ منبر قائم أل محمد عج @ الشاعر جابر النجفي @ منبر شهر رمضان المبارك @ منبر الحج @ منبر محرم الحرام @ منبر صور الملا @ منبر ميديا الملا جليل @ منبر صوتيات آفراح ال البيت ع @ منبر صـوتيـات أحزان ال البيت ع @ منبر الدعاية والأعلان @ منبر أشعار خاصة بأفراح آل بيت محمد ص @ منبر تقديم التعازي ومواساة الأعضاء @ منبر الترحيب بالأعضاء الجدد @ منبر مسابقة رمضان الكبرى 1431 هـ @ الشاعر محمد المالكي @ منبر الشاعر ابو علي السعيدي @ منبر صوتيات ومرئيات أهل البيت عليهم السلام @ الشاعر زكي الياسري @ منبر أشعار أهل البيت عليهم السلام @ منبر شعراء أهل البيت عليهم السلام @ منبر قصائد الملا المقروءه @ منبر الشاعر محمد ابو رغيف @ منبر الشاعر ابو لقاء البهادلي @ منبر الشعر الشعبي @ منبر خاص لدروس الشعر @ منبر استضافة الاعضاء @ منبر الشعر الفصيح @ منبر أشعار شهر محرم الحرام @ Apple ابل @ ~*¤ô§ô¤*~ || المنابر الإعلانية والسياحية والسفر || ~*¤ô§ô¤*~ @ منبر السياحة والسفر @ منبر المجالس الحسينية @


تصميم خادم أهل البيت شبكة التصاميم الشيعية