جديد الأخبار

جديد الصور

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أحداث اليوم
ذكرى وفاة السيد احمد بن الامام الخميني رضوان الله عليه
ذكرى وفاة السيد احمد بن الامام الخميني رضوان الله عليه
ذكرى وفاة السيد احمد بن الامام الخميني رضوان الله عليه
26-08-2013 08:40

يصادف يوم السابع عشر من شوال ذكرى وفاة السيد احمد ابن الامام الخميني رضوان الله تعالى عليهما في عام 1415 هـ
أسمه ونسبه:

هو السيد أحمد بن روح الله بن مصطفى الموسوي الخميني ، يصل نسبه إلى الإمام موسى الكاظم عليه السلام ، والخميني نسبة إلى بلده خمين .



مولده:

ولد السيد عليه الرحمة في في مدينة قم في عام 1946م .



من أساتذته:

1- آية الله السيد مرتضى الحائري عليه الرحمة .

2- آية الله السيد موسى الشبيري الزنجاني عليه الرحمة .

3- آية اللّه السلطاني .



نشأته ودراسته:

أكمل دراسته الابتدائية والمتوسطة والثانوية ، وبعد الانتهاء من مرحلة الدراسة الثانوية اقتفى السيد أحمد خُطى والده فدخل سلك الدراسة الحوزوية في مدينة قم ، وتلقى دروس المقدمات والسطوح على يد اساتذة الحوزة العلمية آنذاك . وفي سنة 1966م زار العراق سرّاً للقاء والده ، وارتدى هناك الزي العلمائي .

واصل دراسته الحوزوية بعد عودته من العراق ، وأخذ ينسق وينظم القوى الثورية الاسلامية ويربط بينها وبين القيادة المتمثلة بأبيه الامام قدس سره .

أكمل دراسة السطوح العالية عند اساتذة معروفين امثال آية اللّه السلطاني، وحضر دروس الخارج منذ سنة 1972م عند آية اللّه الشيخ مرتضى الحائري قدس سره وآية اللّه السيد موسى الشبيري الزنجاني.

هاجر إلى العراق سنة 1977م بسبب الظروف الخاصة التي واجهها والمضايقات التي مارسها ضده ازلام الساواك، وهناك حضر درس الخارج عند والده وغيره من الاساتذة الكبار في حوزة النجف الاشرف، وتحمّل منذ هذا العام اعباء الثورة الاسلامية وهو في خدمة والده بعد شهادة شقيقه السيد مصطفى ، وتوقف عن الدراسة الحوزوية.

بعد وفاة الامام الخميني قدس سره استأنف ثانية طلب العلم ، وانهمك في تهذيب نفسه والمشاركة في المباحثات العلمية الفقهية والاصولية ، وتدريس كتاب كفاية الاصول.

وعلى الرغم من أنه عليه الرحمة قد ترعرع في اسرة توفرت على الكثير من الكمالات الاخلاقية ، وعاش في كنف اسرة كريمة ، إلاّ أنه عكف في السنوات الاخيرة على اكتساب المعنويات ، واختار لنفسه مكاناً متواضعاً قرب مدينة قم لينصرف فيه للعبادة والذكر والدعاء.



وفاته:

اصيب السيد احمد الخميني عليه الرحمة بأزمة قلبية وتنفسية نقل على اثرها الى المستشفى ، وبمحض اطلاع الفريق الطبي المعالج على حالته سارع بنقله الى مستشفى بقية الله الاعظم ، فبادر الاطباء ذو الاختصاصات المختلفة بتولي العلاج بكل ما اوتوا من طاقة بغية اسعاف صحته وتأمين تماثله للشفاء ، ولكن جهودهم ذهبت دون جدوى ، فلبى السيد احمد الخميني عليه الرحمة نداء ربه مسارعا للقائه في السابع عشر من شهر شوال من عام 1415هـ .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر/ تقويم الرضا – بعض مواقع الانترنت .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1534


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في facebook


تقييم
2.01/10 (23 صوت)